برنامج [ NetWorx ] لمراقبة مقدار استخدام الإنترنت

مزودي خدمة الإنترنت الأكثر تعقيداً أولئك الذين يعلمون جيداً ان كمية البيانات الشهرية او الحصة الشهرية في خطط الإستضافة لا تكفي ، وبالتالي تجد على الأغلب مستخدمي خدمات هذه الشركات يعانون من مشكلة انقطاع الإنترنت بسبب نفاذ الحصة الشهرية قبل نهاية الشهر لعدة أسباب منها كثرة التحميل  وتصفح الفيديو الخ ..

برنامج NetWorx هو أحد الأدوات المجانية الصغيرة التي تعمل في بيئة ويندوز تسمح لك بمراقبة تدفق البيانات الواردة والصادرة عبر جهازك ، بحيث تكون على مقربة من محدودية الحصة الشهرية والتحكم بإستهلاكك للخدمة .

كما يمكنك التأكد هل فعلاً انت تستهلك في حصتك الشهرية ، أم أن طرف ثالث دون علمك يفعل ذلك ، هنا نقصد بالطبع الفيروسات وأحصنة طراودة والخ ، التي قد يكون جهازك مصاباً بها دون أن تدري .

يمكنك مراقبة كل نشاطات الشبكة في جهازك ، كما ينبهك بالصوت في حالة توقف الانترنت او الشبكة بصفة عامة .

يمنحك البرنامج احصائيات يومية واسبوعية وشهرية عن استخدامك لكمية البيانات ، هذا يعد خياراً ممتاز لتقييم استخدامك للشبكة ، مع تلك الاحصائيات ، نعم هنالك رسوم بيانية .

قد يبدو الأمر مذهلاً ، هنالك المزيد بالتأكيد ، فمن بين كل ما ذكرنا يمكنك الأن تحديد حصة شهرية من البيانات بحيث لو فرضنا ان حصتك الشهرية 20 قيقا شهرياً يمكنك تحديد استخدامك بـ 15 قيقا فقط وحين وصولك لهذا السقف سيتم تنبيهك .

 

 

روابط :

رابط صفحة البرنامج .

رابط تحميل البرنامج ( حجم البرنامج: 3.0M ) رابط مباشر  

 

 تمنياتي لكم بتصفح ممتع بعيداً عن منغصات الشركات . .:)

نُشرت بواسطة

هيثم المهدي

مصمم ومطور مواقع مستقل، مُدون منذ عام 2005 ، لدي إهتمامات كبيرة تجاه التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.