فيسبوك: كيف تمنع ظهور الصور على حسابك عند الإشارة لك؟

[box color=”red” icon=”accept”]

عليك أن تتفهم جيداً ماتعنيه هذه التدوينة إذا كنت مبتدئ في إستخدام موقع فيسبوك .

[/box]

يوفر موقع الفيسبوك خاصية ( الإشارة -تاق – TAG )للإصدقاء بالصور المنشورة ، بحيث تضع إشارة على وجه الشخص بظهور إسمه مربوطاً بملفه الشخصي بالموقع ، ليصل لصديقك تنبيه بأن صورة له وتهمه قد نشرت، بالتأكيد جميع من يستخدم موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك يعرف جيداً الإشارة في الصور .

بعد الإشارة لأي شخص على صورته فإنه وبإعدادات الفيسبوك الإفتراضية فإن تلك الصور سوف تظهر على حائطه ، وسيشاهدها جميع أصدقائه بلا إستثناء ، وبهذا نسجل أول المشاكل التي قد تسبب لك الإحراج ، فقد تكرر ظهور صور إباحية على حائط العديد من الأصدقاء بسبب شخص قام بالإشارة لذلك الصديق على احد الصور الإباحية لتظهر بعد ذلك لجميع اصدقائه .

الشيء الثاني المسبب للإزعاج هو إستغلال هذه الخاصية بإرسال تنبيه على منشور لأحد اصدقائك بدون أن تكون لك صلة بذلك المنشور ، صورة كانت أو منشور نصي أو غير ذلك ، بحيث يحاول الحصول على أكبر قدر من المشاركات والزيارات لذلك المنشور ، فيقوم بوضع إشارة لكل أصدقائه وبالتالي سيصلك تنبيه على بريدك وعلى الفيسبوك بكل تعليق يكتب على ذلك المنشور وكل عملية اعجاب بذلك المنشور أول بأول ، ولك أن تتخيل حجم الإزعاج آن ذاك لو فرضنا أن ذلك المنشور تلقى 100 تعليق وإعجاب !

كذلك ، قد يظن أي شخص مبتدئ بالفيسبوك أن المشاركات التي تظهر على حائطك بواسطة الإشارة لك هي مشاركاتك ، وتمثل وجهة نظرك ، وميولك ، حتى لو كانت تحتوي على صور إباحية ، وما إلى ذلك ، وبالتالي سيؤثر ذلك سلباً على الفكرة التي سيتصورها ذلك المبتدئ عن شخصيتك .

إذا تواصلت في الكتابة عن عيوب هذه خاصية الإشارة فإنني لن أتوقف عن سرد المزيد ، لذلك إمنع عنك تلك النظرات السلبية بسبب أخطاء الأخرين ، وإنتقل معنا للخطوة الموالية وتعلم كيف توقف هذه الميزة من الظهور على حائطك للعموم ! .

أولاً : لابد من تنبيه أصدقائك بأنك لا تهتم بتلك الإشارة التي توضع على صور ومشاركات لا تحتوي على صورة لك أو اي إرتباط مباشر بك .

ثانياً : سنتعلم طريقة إيقاف ظهور المشاركات التي تتم الإشارة لك فيها على صفحتك الشخصية ومنع الأخرين من مشاهداتها .

الخطوة الأولى :

إذهب لإعدادات الخصوصية من خلال القائمة بالأعلى :

إعدادات الخصوصية
إعدادات الخصوصية

إختر See more Settings .

 

الخطوة الثانية :

إختر Privacy
إختر Timeline and tagging

إختر على يسار الشاشة Timeline and tagging

 

الخطوة الثالثة :

إختر من الإعدادات التي ستظهر لك على يمين الشاشة : Who can see posts you’ve been tagged in on your timeline

من سيكون بإمكانه مشاهدة الصور التي سيتم الإشارة لك فيها .

من يستطيع مشاهدة الصور التي تمت الإشارة لك فيها؟
من يستطيع مشاهدة الصور التي تمت الإشارة لك فيها؟

إختر only me إذا كنت تودّ الا يشاهد تلك الصور سواك .

 

إنتهينا من الشرح في الجزئية الأولى من الإشارة في الصور ، والآن يمكنك ترك حسابك بأمان فلن يشاهد احد تلك الصور التي سيتم الإشارة لك فيها سواك ، ولن تظهر فجأة لإصدقائك دون علم منك.

 

 

نُشرت بواسطة

هيثم المهدي

مصمم ومطور مواقع مستقل، مُدون منذ عام 2005 ، لدي إهتمامات كبيرة تجاه التقنية.

تعليقان (2) على “فيسبوك: كيف تمنع ظهور الصور على حسابك عند الإشارة لك؟”

  1. مشكور وبارك الله فيك على الشرح ولكن لدى ملاحظة بسيطة هي الاغلب يقوم بالدخول الى الفيس باللغة العربية لو يكون باللغة العربية افضل مجرد اقتراح

  2. مرة أخرى تفيدوني وتعلموني بشرح واضح ومختصر ومفيد , أسجل كل التقدير والاعتزاز بهذه المدونة , وأشرف بإذن الله أن دخلها وأرتشف من فوائده … ورمضان كريم , والله أكرم . ومزيداً من كرمكم , وكل عام وأنتم بخير …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.