مستخدمي الماك : أفضل برامج إدارة الملفات FTP المجانية

لدى مستخدمي MAC OS خيارات عديدة لإدارة ملفات موقعهم وإتمام نقلها بين الكمبيوتر والموقع ، بواسطة بروتوكول FTP [ File Transfer Protocol ] ، بواسطة عدة تطبيقات منها المجانية ومنها المدفوعة بالطبع ، نستعرض أهم خمسة تطبيقات مجانية :

 

  1. FileZilla : أحد التطبيقات المجانية الرائعة ، بسيط وخفيف وسهل الإستخدام ، يعرض كل الأوامر التي تتم أثناء إجراءك عمليات نقل او تعديل الملفات على الموقع ، يعد احد أشهر تطبيقات إدارة الملفات ، وأنا أحد مستخدميه ، لانه يفي بالغرض تماماً .
  2. Classic FTP : إذا كنت مهتم بالحصول على تطبيق إدارة ملفات بمهامه الأساسية ، سهل ببساطة .
  3. FireFTP : إضافة لمتصفح فايرفوكس – FireFox – بشكل مثير للإهتمام يمكنك الوصول لملفات موقعك بسهولة والتعامل معها ، لكن بعد تجربتها لا تبدو بمرونة ما سبق من تطبيقات ذكرناها بالنقاط السابقة .
  4. Secure FTP Client : إذا كنت من الأشخاص المهتمين بالأمان في إستخدامك للإنترنت ، هذا التطبيق هو المناسب بالتأكيد ، حيث يمنحك إتصال حسب معيار التشفير المتطور – 256 bit – AES – حيث يمكنك تحميل ورفع الملفات بشكل آمن ما أمكن ذلك .
  5. CrossFTP : يوجد نسختين من التطبيق مجانية ومدفوعة ، لو تكلمنا عن المجانية لقلنا أنها تحوي على العديد من الميزات ، أحد أهم هذه الميزات التكامل مع خدمات امازون السحابية ، كما أنه يحتوى على خدمة اراها نادرة ، وهي جدولة عملية الرفعة في وقت محدد ، أنصح بتجربته فعلاً لانه مميز .

برائي أن التجربة خير برهان على جودة هذه التطبيقات ، إذا كنت تستخدم إحداها لا تفوت فرصة تجربة التطبيقات الأخرى لعل إحداها أفضل لك .

 

نُشرت بواسطة

هيثم المهدي

مصمم ومطور مواقع مستقل، مُدون منذ عام 2005 ، لدي إهتمامات كبيرة تجاه التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.